أنت هنا

رخصة البيانات المفتوحة

تمنح جامعة الملك سعود (الموسومة بــ "مانح الرخصة") الأشخاص (الموسومين هنا بـ "المرخَّص لهم") حق الوصول واستخدام بياناتها المفتوحة وفق الشروط والأحكام الواردة أدناه، ويجب على المرخَّص لهم قبول الشروط والأحكام المرتبطة بهذه الرخصة التي لا تعني إقامة علاقة تعاون أو عمل مشترك بين مانح الرُخصة والمُرخص لهم.

  1. الشروط والاحكام

أ. حق الاستخدام

يمنح مانح الرخصة حق استخدام البيانات المفتوحة التي يملكها وينشرها للأشخاص الموافقين على الشروط والأحكام المشار إليها أدناه، علماً أن حق الاستخدام الممنوح هنا متاح لجميع الأشخاص دون أي تمييز أو مقابل.

ب. مهام ومسؤوليات المرخص لهم

  1. يجب على المرخَّص لهم عدم تغيير محتوى البيانات المفتوحة أو تجاهل/تعديل مصدرها.
  2. يجب ألا تستخدم هذه البيانات لأغراض سياسة أو دعم نشاط غير مشروع أو إجرامي أو عنصري.
  3.  يجب عند استخدام هذه البيانات الإشارة إلى أن مصدرها (بيانات جامعة الملك سعود المفتوحة عبر البوابة السعودية للبيانات المفتوحة)، مع وضع رابط البوابة الإلكترونية للمحافظة على الملكية الفكرية للبيانات ومصداقيتها وصحة مصدرها.

ج. مهام ومسؤوليات مانح الرُخصة

  1. منح المرخَّص لهم حق الاستخدام الفعلي للبيانات المفتوحة دون تميز أو حتى تعقيد.
  2. مراجعة البيانات المفتوحة وتحديثها بصورة دورية؛ لضمان جودتها ولا يتحمل المرخَّص لهم أي مسؤولية عن الأخطاء الواردة في البيانات خلال عملية إعادة استخدامهم لها.
  3. يضمن مانح الرخصة توافر البيانات المفتوحة المنشورة وسلامتها.

د. تحديث الرخصة

قد يتم تحديث هذه الرخصة من وقت إلى آخر دون أي أشعار سابق، وعلى المرخَّص لهم متابعة التحديثات المستقبلية لهذه الرخصة وبصورة دورية.

  1. التشريعات والأنظمة

تطبق التشريعات والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية على هذه الرخصة، وبخاصة سياسة حوكمة البيانات الوطنية الصادرة من مكتب إدارة البيانات الوطنية.

 

للاستفسارات والمزيد من المعلومات حول الرخصة، يرجى التواصل مع مكتب البيانات بجامعة الملك سعود عبر الوسائل التالية:
البريد الإلكتروني: dmo@ksu.edu.sa
الهاتف: +966114678041
SEO keyword: 
جامعة الملك سعود,مكتب إدارة البيانات, البيانات المفتوحة,رخصة البيانات المفتوحة